ليزر ازالة الشعر

ليزر ازالة الشعر

يوليو 12, 2022 by 0
Untitled-1-2-1200x800.webp
73 / 100

ليزر ازالة الشعر، إن استخدامات الليزر في المجال الطبي أحدث فرق لا شك في أنه عظيم في كل انواع العلاجات سواء كانت الجراحية ام تلك التي لا تتطلب تدخل جراحي،

وفي مجال التجميل بالتحديد أستخدم الليزر كشيء أساسي في الجراحات التجميلية المختلفة من اجل احداث شقوق جراحية كما هو حال عمليات تكبير الثدي بالليزر،

وفي المجال التجميلي الغير جراحي أو السطحي مثل جلسات الفراكشنال ليزر الذي أثبت نجاعته وكفائته في القضاء على الندبات وحتى في إزالة الشعر اصبح الليزر علامة مميزة ونقطة فاصلة في الحصول على جلد ناعمًا وبشرة حريرية.

يتم إعتماد ليزر ازالة الشعر بمركز فرجينيا كلينكس حيث الجودة العالية والتكلفة المناسبة لجميع الحالات وفي مختلف مناطق الجسم ولكل من الرجال والنساء تحت إشراف دكتور محمد فاخر خبير عمليات التجميل.

ما هو ليزر ازالة الشعر؟

هو نوع من أنواع أشعة الليزر أثبتت نجاعتها في القضاء على الشعر الزائد في مختلف أنحاء الجسم، اثبت ليزر ازالة الشعر انه امن تمامًا

وتم التصريح به من قبل هيئة إدارة الغذاء والدواء الامريكية لكونه آمن تمامًا على البشرة ولا يسبب أي مشاكل أو تهيجات لأنسجة الجلد.

آلية عمل ليزر ازالة الشعر؟

يقوم ليزر ازالة الشعر عن طريق نبضات بتوجيه الضوء المركز لاستهداف بصيلات الشعر من الجذور وهو ما يمنع ا قدرة الشعر على النمو دون تعطيل أو إتلاف سطح الجلد ، لذلك يمكن علاج حتى أكثر أنواع البشرة حساسية.

فوائد الليزر في ازالة الشعر؟

  • الليزر آمن وفعال

يناسب جميع انواع البشرة حتى تلك الحساسة والتي تصاب بالتهيج عادتًا مع استخدام كريمات ازالة الشعر او الشمع.

  • تقليل الشعر بشكل دائم

على عكس خيارات ازالة الشعر الأخرى ، فإن تقنية إزالة الشعر بالليزر تعني تقليلًا سريعًا وآمنًا وفعالًا لنمو الشعر.

  • تقليل نمو الشعر تحت الجلد

تعمل إزالة الشعر بالليزر عن طريق توجيه الضوء المركز لاستهداف بصيلات الشعر من الجذور، على عكس شفرات الحلاقة أو المنتجات الأخرى التي تترك جذور البصيلة في مكانها مما يجعل نمو الشعر أكثف واخشن.

  • التكلفة

يعتبر أرخص أسعار لإزالة الشعر باستخدام الليزر خصوصًا ان كثافة الشعر تقل مع الوقت وربما لا يظهر مرة اخرى كما في حالات كثيرة.

  • حل أساسي للبشرة الحساسة

نظرًا ل تصميم الليزر الذي يراعي البشرة الحساسة ، فإن تقنية إزالة الشعر بالليزر آمنة بما يكفي لاستخدامها في أي جزء من الجسم

و مناسبة لأنواع البشرة المختلفة مع ضمان أقصى قدر من النتائج و يساعد على تهدئة وتلطيف وحماية البشرة.

 الفرق بين الليزر و الطرق الاخرى لإزالة الشعر

هناك فوارق كبيرة بين المنتجات والطرق التقليدية والتي تسبب مشاكل كثيرة ولا تتناسب مع كل أنواع البشرة وتسبب مشاكل على المدى القريب أو البعيد يتلافاها الليزر المستخدم في إزالة الشعر ويمكن توضيح الفرق بين الليزر و بعض الطرق الأخرى في التالي:

  •   الليزر وشفرات الحلاقة

كثيرًا ما يكون ازالة الشعر بالشفرات بالمنزل أمر سهلًا ولا يكلف الوقت، ولكن ! هذا لا يمثل حل حيث ينمو الشعر سريعًا في خلال يوم او اثنين، وتترك الشفرات آثار وندبات وجروح،

كما ان الشفرات لا تقتلع الشعر من جذوره مما يعني المزيد من الالتهابات تحت الجلد والمزيد من الخشونة على السطح،

اما الليزر يزيل الشعر من البصيلة ويعطل نموها بشكل فعال فلا تحتاج الى جلسات الليزر الا كل فترة ومع الوقت لا ينمو مجددًا.

  • الليزر وكريمات إزالة الشعر

يتمتع الليزر بدرجة أمان عالية غير موجودة في كريمات ومراهم إزالة الشعر والتي قد تحتوي على مواد كيميائية ضارة للغاية وتسبب مشاكل منها التهاب الانسجة،

غير ذلك تعتبر اغلب انواع الكريمات غير فعالة في ازالة الشعر إلا من على سطح الجلد مما يجعل نمو الشعر مسألة وقت،

كما أن تلك المستحضرات تكون لها روائح نفاذة غير محببة وقد تسبب جفاف البشرة والتهابها بشكل قوي،  وقد لا يمكنك استخدامة في المناطق الحساسة تحديدًا.

  •  الليزر والشمع

سواء تم تحضير الشمع منزليًا او قمت بشرائه، فالشمع إحدى أقدم الطرق في ازالة الشعر وغني عن التحدث في مشاكل الشمع

والتي أهمها حجم الألم الذي يشعر به من يقوم بإزالة الشعر من مختلف أنحاء الجسم والذي يمكن إزالته باستخدام الليزر دون الشعور بأي ألم.

ليزر ازالة الشعر للرجال

يستخدم الليزر في ازالة الشعر للرجال كما للنساء، حيث يتم استهداف مناطق نمو الشعر الزائد المزعج في الوجه وتحت الإبط والظهر والصدر والبطن، يقوم بإزالة الشعر مع العناية بالجلد،

ويمثل حل سحري للاستراحة من ازالة الشعر ماكينات الحلاقة أو بالشفرات في مدة قصيرة.

هل ليزر إزالة الشعر مضر بالحامل؟

في الواقع تلك التقنية أمنه تمامًا ولا تتدخل فيها مركبات كيميائية أو تتطلب تناول عقاقير معينة ممنوعة على الحوامل، وإن كان يفضل على أي حال تأجيل أي نشاطات الى ما بعد الحمل والرضاعة.

هل ليزر إزالة الشعر يسبب سرطان؟

بالطبع لا، تلك التقنية مستخدمه حول العالم ولم يثبت علاقتها بالسرطان، كما أنها مصرح بها من قبل ال FDA  هيئة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية.

 اين يستخدم ليزر ازالة الشعر؟

يمكن استخدام ليزر إزالة الشعر في كل مناطق الجسم تقريبًا، نعم ! فهي تقنية أمنه تمامًا ولا تسبب مشاكل وهي لطيفة على الجلد وخصوصًا تلك البشرة الحساسة ولا تسبب تهيج لانسجة الجلد أبدًا،

ويمكن إستخدامها لكلا الجنسين رجال وسيدات ومن ضمن تلك المناطق التالي:

  •   الوجه

يمكن أن يستخدم للوجه و لتحديد الذقن للرجال وإزالة شعر الوجه الرقيق للسيدات وحول منطقة الحواجب و الأذن وأسفل الأنف.

  •   أسفل الإبط

تلك المنطقة التي لا يفضل الجميع نمو الشعر فيها نظرًا لطبيعة المنطقة وهي تقنية تصلح لكلا الجنسين أيضًا.

  • الظهر

أغلب الرجال يعاني من نمو الشعر في منطقة الظهر بغزارة وهو شيء لا يفضله الكثير خصوصًا فئات الرياضيين الذين يظهرون عمومًا بملابس تظهر الظهر.

  •   الصدر والبطن

قد ينزعج كلا من الرجال والنساء من مظهر الشعر وبالتحديد الرجال الذين يقدمون عروضًا في مجال كمال الاجسام يواجهون تحدي في إزالة الشعر في تلك المنطقة خصوصًا أثناء الدورات والبطولات،

كما أن بعض السيدات يصلح لهم ازالة الشعر في تلك المناطق إن وجد.

  •   خط البكيني

نظرًا لأن تلك المنطقة حساسة  للغاية لا يفضل استخدام الطرق العادية لازالة الشعر فيها فيتم إزالة الشعر باستخدام الليزر بكل أمان مما يمنح المنطقة نمو اقل للشعر ونعومة للبشرة.

  •   الكتف والذراعين

ربما تسبب تلك المشكلة احراجًا كبيرًا للسيدات خصوصًا ان ازالة الشعر تتطلب مزيدًا من تلطيف الجلد وترطيبه والحفاظ على نعومته.

  •   الساق والارجل

الملمس الحريري يزيد من انوثة المرأة ولا شيء أفضل من إزالة شعر تلك المنطقة بالليزر والذي يمنح نعومة بدون اي التهابات لمدة طويلة تصل لأشهر ومع الاستمرار في العلاج تقل بصيلات الشعر اصلًا.

ما الذي يجب فعله قبل جلسة إزالة الشعر بالليزر؟

يجب حلاقة المنطقة التي سيتم استهدافها من قبل ليزر ازالة الشعر قبل الإجراء ب 24 ساعة حتى يكون التأثير فعالًا أكثر من تركة على طوله الطبيعي.

هل ازالة الشعر بالليزر مؤلمة؟

لا تسبب إزالة الشعر بالليزر أي ألم خصوصًا انها تستخدم تقنية الضوء الليزر لازالة الشعر والذي لا يعتمد على النتف او نزع الشعر ولا يتم استخدام المواد الكيمائية والتي قد تسبب تهيج الجلد،

ربما تشعر ببعض الوخز البسيط وينتهي على الفور.

موانع استخدام ليزر إزالة الشعر

إذا كان استخدام الليزر في ازالة الشعر يصلح لحالات كثيرة بما فيها البشرة الحساسة، إلا أن ! بعض الحالات لا تصلح لها هذا النوع حيث تكون البشرة متضررة بشدة نتيجة التهابات بدرجات عالية

أو بسبب حروق شمسية قوية أو غيرة فيتم علاج تلك المشاكل بدايتًا ومن ثم إذا سمحت الحالة بإستخدام الليزر لازالة الشعر بعد ذلك فلا بأس في ذلك.

ويقرر الطبيب المختص ” دكتور محمد فاخر ” بعد الكشف ان كانت حالة الجلد تسمح بإجراء ازالة الشعر الزائد بالليزر من عدمه حفاظًا على سلامتك اولًا وقبل كل شيء.

سعر ليزر ازالة الشعر

تحتاج ازالة الشعر وقت قليل جدًا وعلى حسب المنطقة، حيث ان هناك مناطق كبيرة حجمًا ومساحتًا وكذلك مناطق غزيرة الشعر على الرغم من كونها صغيرة،

فيتم تحديد المنطقة بالسعر التي تتطلبها كل بلصة أو نبضة يحتاجها المريض من اجل عمل ازالة الشعر،

ويعتمد سعر ليزر ازالة الشعر على تلك العوامل في تحديد التكلفة كاملة.

يقدم مركز فرجينيا كلينكس أفضل تقنيات ازالة الشعر بالليزر في مختلف المناطق تحت اشراف الاطباء الخبرة، أسعار مناسبة للغاية وعروض على إزالة الشعر.

قد تتطلب ازالة الشعر نهائيًا وإضعاف نموه أكثر من جلسة ويتم تحديدها من قبل المختصين وعلى حسب كل حالة، وأيضًا يمكن ان تتم الجلسات على أوقات متباعدة ما بين 4 إلى 6 أسابيع لتتم الجلسة التالية.

عروض ليزر ازالة الشعر

تقدم عيادة فرجينيا كلينكس أفضل الأجهزة وأحدث التقنيات في ازالة الشعر بالليزر، عروض اسعار مذهلة، تحت اشراف دكتور محمد فاخر، للحصول على عرض سعر جلسات ازالة الشعر تواصل معنا.


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *



Notice: Trying to access array offset on value of type bool in /home/virginiaclinics/public_html/wp-content/plugins/medicare/medicare.php on line 512

Notice: Trying to access array offset on value of type bool in /home/virginiaclinics/public_html/wp-content/plugins/medicare/medicare.php on line 512
73 / 100


نحن هنا, لخدمتك





نحن هنا, لخدمتك



Омг Omgomg Shop Site